معصوم ونوابه يناقشون 6 ملفات منها تأخير الرواتب واستقطاعاتها

 

بحث رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، الخميس، مع نائبيه نوري المالكي وأسامة النجيفي 6 ملفات منها تأخير الرواتب واستقطاعاتها بالاضافة الى الاوضاع السياسية الراهنة في العراق والمنطقة.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم 8 شباط 2018 ان “الاجتماع شدد على ضرورة الاسراع في تمرير الموازنة الاتحادية للعام 2018 بعد اجراء حوارات صريحة للوصول الى تفاهمات مع كافة الأطراف المعترضة، فضلاً عن ضرورة عمل البرلمان على تشريع حزمة من القوانين في الفترة المتبقية من عمر البرلمان، موضحا: كما جرى بحث موضوع تأخير رواتب الموظفين والإستقطاعات وسبل معالجتها.

واضاف البيان أن “الاجتماع أكد على لزوم اجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في موعد اقصاه شهر تشرين الأول أو تشرين الثاني من العام الحالي، مشيرا إلى ضرورة تركيز اهتمام خاص على توفير المتطلبات القانونية والآليات التنفيذية لضمان تحقيق ذلك”.

وأكد البيان أن الاجتماع شدد على ضرورة مواصلة الحوارات بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كردستان وإقرار عمل اللجان المختصة المشكلة من الجانبين للوصول الى تفاهمات وحل المشاكل الراهنة في أقرب وقت”.

كما وبحث الإجتماع أزمة المياه وأكد على ضرورة وضع الحلول والخطط اللازمة لمواجهة الأزمة والحد من تأثيراتها على المواطنين والواقع الزراعي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *