العراق والامم المتحدة يشكلان هيئة استشارية لإدارة ملف الأمن الغذائي

 

اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل هيئة استشارية لإدارة ملف الامن الغذائي في العراق بالتعاون مع المنظمات الأممية ذات العلاقة.
وذكر بيان صحفي للامانة العامة، ان “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، بحث مع ممثلي برنامجي الأغذية العالمي، والأمم المتحدة الإنمائي، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة في العراق خطة تنفيذ مراجعة استراتيجية للأمن الغذائي والتغذية في العراق”.
وأكد العلاق على “أهمية اجراء تحليل شامل للأمن الغذائي الحالي، وتقييم مديات انجاز المشاريع المتعلقة بضمان الامن الغذائي في البلاد لتحقيق التنمية المستدامة”، لافتاً الى ان “الامن الغذائي محور أساسي في استراتيجية التخفيف من الفقر التي أطلقتها الحكومة في 4 شباط الجاري”.
من جانبها، اشارت ممثلة برنامج الغذاء العالمي، الى ان “الشراكة بين الجهات ذات العلاقة ستساعد في تحديد الفجوات ورسم السياسات وخارطة طريق للفئات المستهدفة، والخروج بتقارير تسهم في تحقيق الامن الغذائي بضمنهم طلاب المدارس والفئات الهشة وتنمية قدراتهم ودعم المشاريع الصغيرة”.
واضافت ان “الفريق بصدد اعداد تحليل المستوى الغذائي الشامل لقياس مستوى التنمية في الاقضية باعتماد برنامج أطلس العالمي”.
واشار البيان الى ان “الاجتماع خلص الى تشكيل هيئة استشارية من الجهات الحكومية ذات العلاقة والساندة والمنظمتين الأمميتين لإدارة ملف الامن الغذائي، وإعادة النظر بالبحوث القديمة واعتمادها كنقطة أساسية في المسوحات التي سيجريها الفريق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *