مسجدي يزور النجيفي ويؤكد حرص إيران على إقامة أفضل العلاقات مع العرب السنة في العراق

استقبل نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي في مكتبه السفير الإيراني في بغداد ايرج مسجدي.
واكد السفير الإيراني خلال زيارته للنجيفي على حرص ايران لإقامة أفضل العلاقات مع المكون السني وممثليهم وفي مقدمتهم القيادي السني أسامة النجيفي، كما ابدى رغبة الجمهورية الإسلامية في المساهمة في مرحلة الاعمار.
النجيفي اكد أن المكون السني لا يشعر بالعدالة والمساواة والتوازن بسبب الاجراءات والأساليب التي عانى منها في الفترة السابقة وهو ما لا يصب في مصلحة العراق والمنطقة بشكل عام.
وقال المكتب الإعلامي للنجيفي في بيان تلقت وكالة انباء عراقيون نسخة منه:” ان السفير استعرض بشكل مفصل مواقف ايران تجاه العراق وأشار إلى مشكلتين شكلتا تحديين جادين للعراق هما: تنظيم داعش الإرهابي ، ومشكلة استفتاء كردستان”.
وأضاف السفير الإيراني بحسب البيان:” ان المساعدة التي قدمتها ايران لم تكن إعلامية وهي ليست منة فالعراقيون قدموا آلاف الشهداء من السنة والشيعة والكرد”.
البيان نقل عن النجيفي تأكيده على ان داعش عدو هدد الجميع وان مساعدة الجمهورية الاسلامية جاءت في وقت حرج ، ونحن نقدر هذه المساعدة ضمن الجهود الدولية في هذا المجال .
وأضاف النجيفي:” أن المكون السني لا يشعر بالعدالة والمساواة والتوازن بسبب الاجراءات والأساليب التي عانى منها في الفترة السابقة ، وهذا الأمر لا يساعد على بناء بلد مستقر ، وعدم الاستقرار لا يصب في صالح المنطقة بشكل عام”.
منوها :” ان العبادي حقق أشياء مهمة ولا يزال أمامه الكثير ليحققه ونعتقد أن المجال مفتوح للتعاون مع القائمة الفائزة لتشكيل حكومة أغلبية بالتعاون مع الكرد أيضا”.
وتم في الاجتماع بحث ملف الانتخابات والتوقعات بشأنه، حيث أشار النجيفي الذي يتزعم تحالف القرار العراقي أنه من المهم أن تشكل نتائج الانتخابات تقدما يقود إلى خدمة المواطنين والخلاص من الوضع غير المريح الذي يعيشونه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *