تحالف القوى يجدد التأكيد على مطالبه للتصويت على الموازنة .. تخصيص مبالغ للمدن المحررة وتعويض المتضررين وصرف مخصصات النازحين أبرز المطالب


اكد تحالف القوى الوطنية العراقية تمسكه بمطالبه الخاصة بحقوق المدن المحررة من داعش للموافقة على التصويت على الموازنة العامة، مشددا على ان تخصيص مبالغ للمدن المنكوبة وتعويض المتضررين وصرف الرواتب المدخرة ومخصصات النازحين من ابرز تلك المطالب.
وقال القيادي في تحالف القوى الوطنية أحمد المساري:” ان وضع تخصيصات لصرف مكافأة نهاية الخدمة والإجازات المتراكمة للضباط المتقاعدين من الجيش السابق، هو أحد المطالب التي يتمسك بها التحالف للموافقة على تمرير الموازنة.
واضاف المساري:” إن من بين مطالب تحالف القوى الوطنية مسألة صرف الرواتب الاسمية المدخرة للمحافظات المستعادة وتدوير تخصيصات النازحين لعامي 2016/ 2017وتضمينها في موازنة العام الحالي، إلى جانب إلزام الحكومة بصرف تعويضات للمواطنين المتضررين من داعش والعمليات العسكرية ضدها”.
وتابع:” ان تحالف القوى العراقية طالب ايضا بتأجيل استيفاء الديون الحكومية المترتبة بذمة الفلاحين والمزارعين الذين احتل تنظيم داعش مناطقهم، إضافة إلى استمرار عناصر الصحوات بعملهم وصرف تخصيصاتهم الى حين تشريع قانون دمجهم بالمؤسسات العسكرية والأمنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.