اجتماع للتحالف الرباعي “العراق، إيران، روسيا، سوريا” في بغداد لبحث سبل التعاون الأمني والعسكري … وكالة تسنيم الإيرانية: الاجتماع بحث تقارير أمنية واستخبارية مفصلة عن مكافحة الإرهاب

عقدت التحالف الرباعي بين العراق وايران وسوريا وروسيا اجتماعا امنيا موسعا امس الاحد في العاصمة العراقية بغداد.
وقالت وكالة تسنيم الإيرانية:” ان الاجتماع الذي حضره مسؤولون امنيون من إيران وروسيا والعراق وسوريا والسفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي ناقش سبل تعزيز التعاون الأمني بين دول اللجنة الأمنية الرباعية”.
وبحسب الوكالة فان الاجتماع بحث تقارير أمنية واستخبارية مفصلة حول مكافحة الإرهاب كما أكد الأعضاء المشاركون على ضرورة تعزيز هذه اللجنة وتطوير مستواها”.
ونقلت تسنيم عن مسؤول الاستخبارات العراقية اللواء سعد العلاق تثمينه لدور ايران في مساعدة العراق خلال حربه ضد داعش، بالقول لقد امتزجت دماء الشباب الإيراني والعراقي في هذه الحرب”.
بدوره اعتبر السّفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي أن المركز الاستخباري الرباعي كان له الدور المؤثر في تحقيق النصر في العراق.
الجدير بالذكر فان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد في أكثر من مناسبة ان النصر الذي تحقق ضد داعش عراقي بامتياز ولا فضل لاحد في تحقيقه الا أبناء الشعب العراقي والقوات المسلحة العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *