النائب فارس الفارس: تحالف القوى حصل على ضمانات من رئيس الوزراء بشأن حصة المدن المحررة في الموازنة

كشف النائب عن محافظة الانبار فارس الفارس عن حصول نواب المدن المحررة على وعود وتطمينات من رئيس الوزراء بشأن المخصصات المالية للمدن في الموازنة الاتحادية.
واكد الفارس وجود اتفاقات أولية لحسم موضوع الموازنة والتصويت عليها قبل الذهاب الى مؤتمر المانحين في الكويت وذلك لضمان حصول العراق على دعم مالي في المؤتمر ولضمان دخول الشركات العالمية للاستثمار في البلاد.
وفيما بين الفارس حصول تقارب بين الحكومة والبرلمان وحلحلة المشاكل بشان الموازنة الا انه استبعد التصويت عليها في الأسبوعين المقبلين بسبب اعتراض نواب محافظة البصرة فضلا عن نواب كردستان على وضع مدنهم في قانون الموازنة العامة.
الفارس اكد احترام المدن المنكوبة لقرارات المحكمة الاتحادية بشان توقيت الانتخابات الا انه اكد أيضا عدم جاهزية تلك المدن لاجرائها، وقال ان المحافظات المنكوبة تعاني من الدمار والخراب وغير مستقرة لغاية الان.
وأشار الفارس الى وجود اتفاقات بين بعض الكتل السياسية على تعديل بعض فقرات قانون الانتخابات ليشمل نسبة من حملة شهادات الإعدادية والسماح لهم للمشاركة في الانتخابات والتراجع عن شرط شهادة البكالوريوس لنسبة معينة من المرشحين.
الى ذلك وصف النائب فارس الفارس ماحدث في ناحية البغدادي بالمجزرة المروعة ضد الأبرياء والوطنيين الذين قاتلوا لسنوات ضد تنظيم داعش، واتهم اللجنة المشكلة لمتابعة الحادثة بالتقصير الواضح واكد عدم لقاء أهالي الضحايا والاكتفاء بلقاء بعض الجهات الأمنية، مطالبا رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقية أخرى يشارك فيها نواب المحافظة ولجنة الامن البرلمانية لكشف الحقائق في الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.