بغداد تقررغلق الطرق الحدودية في اقليم كردستان التي تستخدم للتهريب

 

أكد مدير عام جمارك إقليم كردستان سامال عبد الرحمن، السبت، أن الحكومة الاتحادية قررت إغلاق الطرق والمنافذ الحدودية غير الرسمية التي تهرب من خلال البضائع، مشيرا الى ان حكومة الإقليم ليس لديها أي مانع لإغلاق تلك الطرق.

وقال عبد الرحمن، إن “الحكومة الاتحادية قررت إغلاق الطرق والمنافذ غير الرسمية التي تهرب من خلالها المواد والبضائع”، مشيرا الى ان “حكومة إقليم كردستان ليست لديها أي مانع لإغلاق تلك الطرق والمنافذ غير الرسمية”.

وأضاف عبد الرحمن أن “هناك عدد من المنافذ الرسمية لدى حكومة إقليم كردستان لكنها غير مسجلة لدى الحكومة الاتحادية كمنفذ رسمي”، مبينا ان “لجان مختصة من قبل الحكومة الاتحادية ستزور تلك المنافذ لتقييم أدائها وتشخيص النواقص فيها لإتخاذ قرار للإعتراف بها كمنفذ رسمي من قبل بغداد”.

وكانت مصادر بإقليم كردستان أعلنت يوم أمس بأن الحكومة الاتحادية أوعزت قوات حرس الحدود بإغلاق الطرق والمنافذ الحدودية غير الرسمية في إقليم كردستان.

ويوجد في الإقليم أربعة منافذ حدودية رسمية وهي معبر إبراهيم الخليل الواقعة على الحدود العراقية التركية ومعبر حاج عمران وباشماخ وبرويزخان الواقعة على الحدود الايرانية فضلا عن وجود عدد من المنافذ الرسمية لدى حكومة الاقليم فقط ولم تعترف بها الحكومة الاتحادية رسميا حتى الان وهي سرتسك وسيرانبن وكيلي على الحدود الايرانية ومنفذ سرزير على الحدود التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.