المالية النيابية: العبادي شكل لجنة لمناقشة حصة الكرد في الموازنة العامة

كشف عضو في اللجنة المالية النيابية، اليوم الجمعة، عن ان رئس الوزراء حيدر العبادي شكل لجنة لمناقشة حصة الكرد في الموازنة المالية لعام 2018.
وقال عضو اللجنة مسعود حيدر ، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، انه “تم عقد اجتماعين مع العبادي أمس الخميس، تم فيهما مناقشة العديد من المسائل بين أربيل وبغداد”.
وأوضح، ان “حصة الكرد وميزانية البيشمركة ورواتب موظفي كردستان ومحافظة حلبجة، كانت من بين المسائل التي تمت مباحثتها، إضافة الى مسألة محاولة تعريب كركوك والإبادة العرقية في طوزخورماتو، حيث اكد العبادي ان محاولات التعريب توقفت في المناطق التي تشهد نزاعات حول الملكية، واشار الى ان ما حصل في خورماتو خطأ كبير ويجب اعادة الاهالي وتعويضهم”.
واكد حيدر بشأن مستحقات فلاحي اقليم كردستان على، انه “سيتم التواصل مع وزارة التجارة للحصول على آخر المعلومات حول وقت وآلية صرف مستحقات الفلاحين، اضافة الى بحث رواتب جميع الدوائر الاتحادية،” مشيرا الى ان “العبادي اكد بانه سيتم صرف رواتب جميع الدوائر”.
واشار حيدر بشأن رواتب التربية والصحة، الى ان “رئيس الوزراء أكد ان مبلغ الـ 250 مليار دينار الموجودة في البنك المركزي في الاقليم هو رواتب الموظفين وانهم بانتظار تقرير لجنة التدقيق ثم يأمر بصرفه”.
وأضاف الى ان “المناقشة الاخيرة كانت حول الموازنة الاتحادية العامة، وبناء على مقترح طرحه شخصي خلال الاجتماع، قرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة فنية من الاعضاء الكرد في اللجنة المالية ووزارة المالية الاتحادية، لمناقشة حصة الكرد في الموازنة الاتحادية العامة للعام 2018”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.