محكمة التمييز تصادق حكما لصالح مستثمر مدينة “سعفة البصرة” السكنية

صادقت محكمة التمييز الاتحادية، الأربعاء، حكما لصالح الشركة الاستثمارية المكلفة بإنجاز مجمع “سعفة البصرة السكني”، مبينة ان التصديق جاء بعد قيام الشركة بالوفاء بالتزاماتها، ودعما وتشجيعا للاستثمار في البلاد.

وذكر المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان نشر اليوم (31 كانون الثاني 2018)، ان “الهيئة الموسعة المدنية لمحكمة التمييز الاتحادية صادقت على حكم صادر عن محكمة البداءة المتخصصة بنظر الدعاوى التجارية في البصرة يقضي برفع إشارة عدم التصرف من قبل بلدية البصرة لصالح الشركة الاستثمارية المنجزة لمشروع (مجمع سعفة البصرة السكني)”.

وأضاف بيرقدار، أن “القرار استند إلى الاتفاق المبرم بين الشركة المستثمرة والجهات الرسمية في محافظة البصرة بعد أن أتمت الشركة كافة التزاماتها بإنجاز الوحدات السكنية والبالغة (1822) وحدة سكنية وبكلفة مقدارها خمسمائة مليون دولار أميركي”.

وأوضح أن القرار التمييزي أخذ بعين الاعتبار مبادئ وأهداف قانون الاستثمار القاضي بضرورة تشجيع الاستثمارات ودعم عملية تأسيس مشاريع الاستثمار في العراق وتوسعيها وتطويرها على مختلف الأصعدة الاقتصادية.

يذكر أن هيئة استثمار البصرة منحت إجازة تنفيذ لمشروع “سعفة البصرة” السكني، الذي نفذ على مساحه قدرها 227 دونما ويحتوي على 1822 وحدة سكنيه و417 فيلا سكنية وتسعين عمارة مجموع شققها 1440 شقة مع كافة الخدمات في منطقة الرباط الكبير القريب من مخازن الكزيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *