العبادي يكشف تفاصيل خلافه مع المالكي بشأن مشاركة حزب الدعوة في الانتخابات

كشف رئيس الوزراء، حيدر العبادي، عن تفاصيل الخلاف مع زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، بشأن مشاركة حزب الدعوة في الانتخابات المقبلة.

وقال العبادي في تصريح متلفزة، إن “الخلافات التي دارت مؤخراً وسط حزب الدعوة كانت بسبب رفض نوري المالكي، خوض العبادي الانتخابات باسم حزب الدعوة، لينتهي الأمر إلى إلغاء اسم الحزب من قائمة الأحزاب المشاركة بالانتخابات”.

وأوضح أن “رأي الاكثرية في داخل حزب الدعوة ان يخوضوا الانتخابات معه، لكن المالكي، قال اذا كان الحزب مع العبادي، يعني انه خارج الحزب ولا ارضى هذا لنفسي”، مشيرا الى ان “المالكي ذهب وسجل الحزب مع نفسه، وكان هناك خلاف”.

وتابع العبادي، ان “القضية لا تستحق الخلاف عليها”، مبينا أن “النقاش لم يكن على رئاسة الوزراء وانما على من يرأس القائمة ومع من ينزل الحزب بالانتخابات، لكن تم الاتفاق فيما بعد على رفع اسم حزب الدعوة”.

ورد العبادي، على الاتهامات التي طالته من أحزاب وساسة عراقيين حول تأجيل موعد الانتخابات البرلمانية، وأشار إلى أنه ملتزم بما أقره الدستور بشأن موعدها، مضيفا انه “منذ النصف الاول من عام 2016 وقبل استعادة الموصل والقيام بكل الانجازات الكبيرة، كنت اصر على ان تجري الانتخابات النيابية في وقتها وهذا التزام دستوري”.

وقال انه “لو لم نحترم هذا السياق الدستوري نعود للدكتاتورية مرة ثانية”.

الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن نهاية العام الماضي، تشكيل تحالف” النصر” لخوض الانتخابات المقرر إجراءها في الـ 12 من أيار المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *