أمانة مجلس الوزراء: وفد الحكومة الاتحادية عقد خمسة لقاءات ثنائية في أربيل

أكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، ان اللجنة العليا التي وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيلها، عقدت خمسة لقاءات ثنائية في أربيل شملت الجوانب الامنية والحدودية والمطارات والجمارك والمنافذ الحدودية والسدود والنفط.

وذكرت الأمانة في بيان لها، نشر اليوم ( 15 كانون الثاني 2018)، ان اللجنة العليا التي وجه العبادي، بتشكيلها لغرض اجراء المراجعة الشاملة للقضايا العالقة مع حكومة اقليم كردستان، عقدت اجتماعها الثاني في اربيل مع ممثلي حكومة إقليم كردستان برئاسة وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري.

وأضاف البيان ان “الامين العام لمجلس الوزراء ، أكد حرص الحكومة الاتحادية على دراسة المشاكل العالقة بشكل بناء وبموجب ثوابت الدستور العراقي والقوانين الاتحادية”.

وأوضح انه تم عقد خمسة لقاءات ثنائية بين المختصين في الجوانب الامنية والحدودية والمطارات والكمارك والمنافذ الحدودية والسدود والنفط، حيث ساد الاجتماعات جو من الثقة والتفاهم وانتهت بصياغة محاضر لكل محور من المحاور المذكورة تضمنت عدداً من التوصيات سيتم رفعها بموجب ما ورد في الامر الديواني رقم (137) لسنة 2017، الذي تشكلت بموجبه اللجنة العليا مع استمرار الفرق التي لم تستكمل مهماتها بالعمل ورفع تقارير لاحقة بذلك.

من جانبه أعرب وزير داخلية الإقليم، كريم سنجاري، عن أمله في التوصل الى حلول لكل المسائل المطروحة في جدول اعمال الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *