رئاسة البرلمان تقرر تعليق عضوية نائبين عن كتلة الأحرار لمدة 15 يوما

أكدت رئاسة مجلس النواب، الأربعاء، انها قامت بتعليق عضوية النائبين عن كتلة الأحرار النيابية، رياض غالي وعواد العوادي، لمدة  15يوما وذلك بعد تجاوزهما السياقات القانونية خلال الجلسة الأخيرة للبرلمان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، في بيان نشر اليوم، إن “الجبوري، واستنادا لصلاحياته الدستورية والقانونية، قام بشطب أقوال النائبين عن كتلة الأحرار رياض غالي وعواد العوادي، من جلسة يوم الاثنين الماضي، بعد اثارتهما لغطاً تجاوز السياقات القانونية خلال الجلسة التي تضمنت التصويت على أحد النواب البدلاء التابعين لاتحاد القوى العراقية”.

واضاف البيان ان “رئاسة البرلمان قررت تعليق عضوية النائبين لمدة 15 يوماً، بالاضافة الى استقطاع مبلغ عن الايام التي تعلق بها عضويتهما، بقدر ما يستقطع عن النائب المتغيب بدون عذر مشروع”.

وأوضح أنه سيتم إحالة النائبين الى لجنة تطبيق قواعد السلوك النيابي لغرض التحقيق في المخالفة المسندة اليهما وفرض ما يناسب من عقوبة قد تصل الى اسقاط العضوية.

وكانت جلسة مجلس النواب الأخيرة، شهدت نشوب مشادة كلامية بين النائبين عن رياض غالي وعواد العوادي، وبين رئيس البرلمان سليم الجبوري، احتجاجاً على قيام الاخير بعرض موضوع استبدال النائب مطشر السامرائي بمثنى السامرائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *