محذرا من استمرار الصراع والخلافات … النجيفي: يجب اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لحل المشاكل بين المكونات في سنجار وسهل نينوى

شدد القيادي في حزب للعراق متحدون أثيل النجيفي على ضرورة اتخاذ خطوات سريعة وعاجلة لحل المشاكل والخلافات والصراعات التي بدأت بالتصاعد بين المكونات في مناطق سنجار وسهل نينوى، وفيما حذر من استمرار تلك الصراعات اتهم من وصفهم بالعقول المتنفذة بالاصرار على استخدام الحلول العسكرية دون الأخذ بنظر الاعتبار تجذر المشاكل في المجتمعات بمحافظة نينوى.
وكتب النجيفي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:” قبل نصف عام حذرت من البؤر الساخنة في نينوى واهمية معالجة ازماتها قبل تفاقمها ومن بين تلك البؤر الساخنة سنجار وسهل نينوى”.
وأضاف النجيفي:” مع الأسف لازالت العقليات المتنفذة لا تفكر الا بالحلول العسكرية غير مبالية بصراعات تتجذر في مجتمعات تلك المناطق ولا تكترث بخطورة غياب الادارة الرسمية للدولة في التعامل مع هذه الازمات”.
وتابع القيادي في حزب للعراق متحدون:” ان الخلاف السلمي بين المسيحيين والشبك في سهل نينوى يحتاج لمعالجة سريعة تهدئ مخاوف المسيحيين من حدوث تغيير ديموغرافي في مناطقهم وتهدئ مخاوف الشبك من تعرضهم للأذى مع التغيرات المستقبلية”.
وبخصوص سنجار كتب النجيفي:” اما سنجار فقد تصاعد الصراع الى حوادث قتل متبادلة بين اليزيدية والعرب بجانب تشتت القرار اليزيدي وتعدد الواجهات ووجود قائمقام رسمي يستلم راتبه من الدولة وقائمقام آخر فعلي غير مثبت رسميا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *