عدد من الإصابات في حلبجة ودربندخان جراء الهزة الأرضية التي ضربت إقليم كردستان

أصيب عدد من الأشخاص في كل من مدينتي حلبجة ودربندخان، الإثنين، نتيجة الهزة الأرضية التي ضربت مناطق عدة في إقليم كردستان، مساء اليوم.

وذكرت المتحدث باسم مديرية صحة محافظة حلبجة، اليوم، أن الهزة الأرضية التي ضربت حلبجة أسفرت عن إصابة 9 أشخاص بسبب الهلع والخوف والتدافع، فيما أكدت قائممقامية قضاء دربندخان إصابة 10 أشخاص جراء الهزة.

وقد هز زلزال قوي بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، في الساعة 5:10 من مساء اليوم، مدن السليمانية وأربيل وكركوك والمناطق الحدودية مع ايران. فيما ضربت هزة أخرى مدن الإقليم ومناطق شمال غربي إيران، الساعة 5:42 من مساء اليوم، وقال المركز الوطني للزلازل الاميركي، إن قوة الهزة بلغت 4.9 درجة وفق مقياس ريختر.

وكان مدير الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان، فاضل إبراهيم، أكد اليوم، أن الهزات الأرضية التي ضربت إقليم كردستان هزات ارتدادية للهزة القوية التي حدثت الشهر الماضي.

جدير بالذكر أن هزة بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر، ضربت يوم (12 تشرين الاول 2017) مناطق اقليم كردستان والعراق، واسفرت عن مقتل 8 اشخاص وإصابة 300 شخص في أقضية دربندخان وكلار وشهرزور، والحق اضرار بسد دربندخان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *