التغيير النيابية تنتقد خطاب العبادي وتستغرب من عدم الاشارة الى دور البيشمركة

أعربت رئيسة كتلة التغيير في مجلس النواب، سروة عبدالواحد، السبت، عن استغرابها من عدم ذكر اسم البيشمركة في الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي مساء اليوم بمناسبة “النصر الكبير” على تنظيم داعش.

وقالت عبدالواحد في بيان لها مساء اليوم 9 كانون الاول 2017 “اهنئ اولا الشعب العراقي بمناسبة الانتصار الكبير على داعش واستغرب جدا من خطاب القائد العام للقوات المسلحة الذي لم يذكر فيه بطولات البيشمركة التي حاربت تنظيم داعش جنبا الى جنب القوات العراقية الاخرى”.

وأضافت أن “تضحيات البيشمركة لم تكن قليلة كي ينسى القائد العام للقوات المسلحة تلك البطولات التي تحققت ولولا دفاع هذه القوات ومساندتها للقوات العراقية لما تحققت النصر”.

وتابعت أنه “لعلم القائد العام لدينا ما يقارب الفي شهيد واكثر من خمسة الاف جريح في الحرب ضد الداعش، وهؤلاء ضحوا بحياتهم للدفاع عن الاراضي العراقية حيث شاركت قوات البيشمركة في حرب تحرير الموصل بالكامل”.

ووجهت عبدالواحد كلامه الى العبادي بالقول “إذا كان هذا تجاهل مدروس منك فعليك ان تعلم بان قيادة البلد لا تكون هكذا فالوحدة تأتي باحترام جميع المكونات وكفاكم سلبا لانجازات شعبكم والمفروض هذا الانتصار هو لنا جميعا كعراقيين كردا وعربا وتركمانا ،المسلمين والمسيحيين والايزيديين والصابئة وجميع مكونات الامة العراقية”.

وخلصت الى القول “يؤسفني مرة اخرى هذا التجاهل منك يا دولة رئيس الوزراء..ولم اكن أتوقعه لانك بذلك اثبتّ انك غير قادر على وحدة العراق”، حسب تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *