إدارة البصرة ترفض خصخصة الكهرباء وتعلن وقوفها مع المواطنين في مطالبهم

اعلن النائب الاول لمحافظ البصرة، محمد طاهر التميمي، اليوم الجمعة، رفضه التام للتسعيرة الخاصة بجباية أجور الكهرباء والتي ستثقل كاهل المواطن العراقي، مؤكدا وقوف إدارة المحافظة مع المواطنين في مطالبهم.
وقال التميمي في تصريح لوسائل إعلام، إنه “تم الاعتراض سابقا في حكومة البصرة المحلية على الشركات غير المختصة التي احيل لها مشروع الجباية ضمن خفايا اقتصاديات الأحزاب والمخالفات القانونية لدوائر الكهرباء في العقود المبرمة لمشروع الجباية”.
وبين انه “ليس ضد مشروع الجباية لاستقطاع اجور الكهرباء من اجل دفع رواتب الموظفين وصيانة الشبكة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية”، موضحا ان على “الدولة ان تراعي الوضع المالي للمواطنين والاجواء الحارة والرطوبة العالية التي تمر بها البصرة خصوصا في فصل الصيف”.
وأضاف التميمي ان “هناك تعدد في العائلات داخل البيت الواحد ما يجعل من قائمة الكهرباء تزداد مبالغها بشكل مخيف للعائلات الفقيرة”، مبديا اعتراضه على تلك الشركات “التي أحيل لها مشروع الجباية فقط دون السعي لدفع رواتب الموظفين او إدخال آلياتها لأغراض صيانة الشبكات وتأهليها”.
وشدد على ان “حكومة البصرة تقف مع مطالب أهالي المحافظة في رفض الخصخصة وإيجاد البدائل في دعم دوائر التوزيع لجباية اجور الكهرباء وبالتسعيرة المناسبة وحث المواطنين على ترشيد الكهرباء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *