الحكيم يلتقي العبادي ويدعو الى حوار جدي بين بغداد واربيل وفق الدستور

بحث رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، الازمة بين اقليم كردستان والمركز داعيا الى اجراء حوار جدي بين الجانبين وفق الدستور.

وذكر مكتب رئيس التحالف الوطني، في بيان له اليوم، ان “رئيس الوزراء، حيدر العبادي ورئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، بحثا في لقاء جمعهما امس، مستجداتِ الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد”.

وقال الحكيم خلال اللقاء بخصوص الازمة بين بغداد وأربيل ان “على جميعَ الأطراف السياسية اللجوء إلى حوار عميق وجدي وفق الدستور والقانون النافذ، والالتزام بتوجيهات المرجعية، التي دعتْ إلى الالتزامِ بالدستورِ نصاً وروحاً”.

واثنى على “الجهودِ التي بذلتها الحكومة والأجهزة الأمنية والعسكرية والحشد الشعبي وكلّ الأطراف الداعمة والتي أنتجتْ نهايةَ المواجهة العسكرية مع داعشِ الإرهابي”، مشددا على “ضرورةِ التنبه للتحدياتِ الأمنية التي يفتعلها داعش لإثبات وجوده في استهدافِ المدنيين”، بحسب تعبيره.

واشار البيان الى ان الجانبين “أكدا كذلك على ضرورةِ الالتزامِ بالتوقيتات لأنّ الانتخابات عماد الممارسة الديمقراطية، كما تم التأكيدُ على أهميةِ الانتصار في الجانبِ الخدميّ ومكافحةِ الفساد حيثُ تمثلُ أهم الملفات التي تواجهُ العراقَ في المرحلةِ القادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *