النجيفي يؤكد من مجلس الشيوخ الاميركي ضرورة دعم العراق في محاربة الارهاب واعمار المدن المحررة

أكد نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ضرورة دعم العراق في محاربة الإرهاب واعمار المدن المحررة.
جاء ذلك خلال اجتماعات النجيفي في مجلس الشيوخ مع عدد من أعضائه ناقش خلالها ضرورة دعم الحكومة والجيش العراقيين ودعم المصالحة الوطنية في المرحلة المقبلة.
وقال مكتب النجيفي في بيان:” ضمن زيارة النجيفي نائب رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة الأميركية عقد النجيفي يوم أمس الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 اجتماعا ضم كلا من السيناتور بوب كروكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسيناتور بن كاردن نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسيناتور جاك ريد نائب رئيس لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأمريكي”.
وأضاف البيان:” تم في الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات منها الأوضاع في العراق في مرحلة ما بعد داعش والحوار الوطني وضرورته وأزمة اقليم كردستان وقضايا المنطقة وانعكاسها على العراق والتدخلات الإقليمية في الشأن العراقي وضرورة دعم الحكومة والجيش العراقي في مواجهة التحديات”.
وأضاف مكتبه:” أن النجيفي قدم شرحا معمقا لرؤيته القائمة على وحدة العراق وحل أزماته عبر حوار وطني تكون الهوية الوطنية هي الأساس بعيدا عن المصالح الطائفية والحزبية والقومية ، وأشار الى أن الأزمات يمكن حلها عبر روح وطنية تستظل بسقف الدستور ، داعيا إلى وقف أي تدخل أو أجندات أجنبية مضادة لمصالح الشعب.
وشدد النجيفي على ضرورة استمرار المساعدة والدعم الذي يقدمه العالم الحر لأن العراق في حربه ضد الإرهاب كان يقاتل دفاعا عن قيم الحق والعدل في العالم أجمع.
وتابع البيان:” ام المجتمعين اظهروا تقديرهم لرؤية النجيفي واتفاقهم على مضامينها الوطنية”.

received_301186730396900 received_301186720396901 received_301186727063567

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *