قيادي بالاتحاد الكردستاني: بعض وسائل الإعلام الكردية ضخمت الأخبار ووجهت تهماً لنا

 

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيره، اليوم الاثنين، ان بعض الوسائل الاعلامية الكردية قامت بتضخيم أخبار المواجهات بين الحشد الشعبي والبيشمركة، ووجهت انواع التهم لقيادات الاتحاد الوطني والضباط والمراتب.

وقال بيره في مؤتمر صحفي، إنه “بعد انتهاء اجتماع حزبه مع الديمقراطي الكردستاني بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الإقليم مسعود بارزاني تم وضع مجموعة نقاط الى رئيس الجمهورية لإيصالها إلى بغداد”.

وأشار إلى انه “في بعض المناطق بكركوك قامت قوات الحشد الشعبي بالهجوم على البيشمركة وحدثت مواجهات بين الطرفين إلا أنه وبعيداً عن المسؤولية الاخلاقية قامت بعض الوسائل الاعلامية الكردية قامت بتضخيم الحادثة أكبر من حجمها والهجوم على قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني”، مؤكداً ان “هذا الامر غير مقبول أبداً”.

واضاف “، ان “قوات البيشمركة ومنذ أعوام تدافع عن محافظة كركوك وكردستان وقدمت بحراً من الدماء من أجل حريتها”، مبينا أنه “للأسف بعض الوسائل الإعلامية قامت بتوجيه انواع التهم لقيادات الاتحاد الوطني وكذلك الضباط والمراتب وذلك من أجل تخريب وتشتيت وحدة الصف الأطراف الكردستانية”.

وأوضح بيره، “نرفض هذه الاتهامات ولا نقبلها أبداً”، داعياً هذه الوسائل إلى “التوقف عن هذه الاتهامات على قيادات الاتحاد الوطني والتعامل بجدية ومصداقية أخلاقية مع الاوضاع الراهنة ومراعاة الحالة النفسية للمواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *