نجم الدين كريم يدعو بغداد لتخصيص مبالغ لتأمين الخدمات للمناطق المستعادة

أعدت إدارة محافظة كركوك خطة لأعاده النازحين من مناطق جنوبي كركوك وغربيها لمناطقهم المستعادة في الحويجة ونواحيها .. في حين دعت الحكومة العراقية لتخصيص مبالغ لتأمين الخدمات للمناطق المستعادة.

وقال محافظ كركوك المقال من قبل مجلس النواب العراقي، نجم الدين كريم، خلال ترؤسه اجتماعا موسعا لرؤساء الدوائر الخدمية اليوم 9 تشرين الاول 2017 “إننا نهنأ أهالي كركوك خاصة النازحين وسكان مناطق جنوبي كركوك وغربيها باستعادة الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد”.

ودعا الحكومة الاتحادية، الى أن تعمل على تلبية احتياجات المنطقة  وتخصيص المبالغ اللأزمه لأعاده الخدمات الأساسية للمناطق المستعادة.

وأكد أننا “سنبحث مع رؤساء الوحدات الادارية للمناطق المستعادة، ضمان عوده الحياة للدوائر بمناطق جنوبي كركوك وغربيها وإعاده الموظفين والنازحين عبر خطط ستعد للغرض اعلاه .. مشددا على ان كركوك التي لم تحصل على مستحقاتها ستبقى داعمة لمواطنيها في مناطق جنوبي كركوك وغربيها لضمان عودتهم.

واشار “نحن واثقون من ان نازحي الحويجة ونواحيها سيعودون بسرعة خاصة مع حلول الموسم الزراعي الشتوي بما يضمن زراعة اراضيهم وتدعيم الأستقرار بالمناطق المستعادة”.

واوضح ان “العملية الدراسية في عموم مدارس كركوك تجري بشكل جيد بعد توجه اكثر من 320 الف طالب وطالبة للدراسة وبعد ان تم انجاز تشيد ستة مدارس نموذجية ومطورة وحديثه لأول مرة بالعراق والتي تنفذها شركة هيلر الأيطالية والتي سيتم افتتاحها قريبا، الى جانب ان واقع الكهرباء في كركوك خلال الصيف الماضي وحاليا هي الافضل من بين جميع مدن العراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *