داعش ينقل قياداته إلى البوكمال والطائرات الروسية تواصل قصف مقاره فيها

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الفضائية الروسية دمرت عدة قواعد للإرهابيين في مدن الميادين والبوكمال ودير الزور السورية، فيما اشار مصدر إلى داعش نقل قيادته إلى البو كمال.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، إن “سلاح الجو الروسي، قتل ما لا يقل عن 80 عنصرا من تنظيم داعش، بينهم 9 إرهابيين من شمال القوقاز بالقرب من مدينة الميادين السورية”.

وتابع “بعد التحقق من الاستطلاع وتأكيد الأهداف، وضعت القيادة الروسية في سوريا، عملية تدمير مواقع القيادة والقوى العاملة، والعربات المدرعة لتنظيم داعش، بالقرب من الميادين، وتم تدمير موقع القيادة، وقتل ما لا يقل عن 80 مسلحا، وتدمير 18 مركبة مدرعة، و3 مستودعات ذخيرة”.

وذكر كوناشينكوف أن “القادة الميدانيين الرئيسيين لتنظيم داعش الإرهابي، كانوا يختبئون لفترة طويلة في العراق، ولقوا مصرعهم في سوريا”.

وتابع أن “القياديين الميدانيين المقتولين، هم أبو عمر الشيشاني وعلاء الدين الشيشاني وصلاح الدين الشيشاني، وذلك بعد أن كانوا يختبئون لفترة طويلة في العراق”.

وأشار إلى أن “سلاح الجو الروسي قتل أيضا مجموعة تضم أكثر من 60 مرتزقا أجنبيا من رابطة الدول المستقلة، ومن تونس ومصر، في غارة جنوب دير الزور”.

وبين أن “القوات الفضائية الروسية قتلت أيضا نحو 40 إرهابيا قادمون من طاجيكاستان والعراق بالقرب من بلدة البوكمال على الحدود الجنوبية الشرقية السورية”.

من جانبه، أفاد مصدر أن “تنظيم داعش نقل قيادته من الميادين بدير الزور، إلى البو كمال، جنوب شرقي سوريا، والمحاذية للحدود العراقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *