كتلة الاتحاد الوطني تطالب المكتب السياسي للاتحاد بالتحقيق في ملابسات تشييع الطالباني

طالب النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداودي، الجمعة، المكتب السياسي للاتحاد بفتح تحقيق حول ملابسات ما حصل خلال مراسيم تشييع جثمان الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، فيما اشار الى ان ما حصل قلل من شأن الاتحاد عراقيا وعربيا.

وقال الداودي، ان “الرئيس السابق الراحل جلال الطالباني كان مناضل كردي بامتياز وعراقي وطني ايضا بامتياز، وناضل من سبعين عاما من اجل تحقيق الديمقراطية للعراق وحق تقرير المصير للشعب الكردي”، مبينا ان “ماحصل اليوم خلال مراسم تشيع جثمان الطالباني لا يقلل من شأن المرحوم او من شأن العراق بل قلل من شأن الاتحاد عربيا وعراقيا وداخليا”.

واضاف الداودي ان “هناك استياء عام عند قاعدة الاتحاد الوطني الكردستاني نتيجة لما حصل، خاصة ان العلم العراقي كان موجودا على السيارة التي حملت جثمان المرحوم كما تم افتتاح مراسيم التشييع بالنشيد الوطني العراقي”، مشيرا الى “اننا ككتلة الاتحاد الوطني في مجلس النواب بشكل رسمي نطلب من المكتب السياسي للاتحاد فتح تحقيق حول ماحصل”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى اعلن، اليوم الجمعة، انسحابه وعدد من النواب من مراسيم تشييع جثمان الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني احتجاجا على لف الجثمان بالعلم الكردي بدل العراقي اضافة الى الفشل في بروتوكول مراسيم التشييع، مشيرا الى انهم انسحبوا بعد اقل من نصف ساعة من وصولهم وبنفس الطائرة من المطار التي اقلتهم من بغداد الى السليمانية.

واعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، اليوم الجمعة، ان لف جثمان الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني بالعلم الكردي بدل العلم العراقي هي خيانة وتقزيم له من عائلته وطعنة ثانية لوحدة العراق.

وتم تشييع جنازة رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني، اليوم الجمعة، موشحة بعلم كردستان بحضور رسمي وشعبي واسع.، بعد وصولها الى مطار السليمانية الدولي على متن طائرة عراقية قادمة من ألمانيا.

يشار الى ان رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني توفي، الثلاثاء (3 تشرين الأول 2017) في ألمانيا بعد صراع مع المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *