رئيس مجلس النواب يؤكد اهمية ايجاد حلول سريعة للمشاكل بين بغداد واربيل

اكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الثلاثاء، على ضرورة ايجاد حلول للمشاكل والقضايا العالقة بين المركز واقليم كردستان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان له اليوم (3 تشرين الاول 2017)، ان الجبوري بحث مع السفير الاميركي في بغداد دوغلاس سيليمان، ضرورة ايجاد حلول سريعة للمشاكل بين بغداد واربيل.

واضاف البيان، ان “الجانبين بحثا ابرز التطورات السياسية والامنية على الساحة العراقية وابرزها التداعيات التي تلت استفتاء اقليم كردستان، ودور البرلمان الساعي الى انهاء الازمة ونزع فتيلها وفق الدستور والثوابت الوطنية”.

وشدد رئيس مجلس النواب، على ضرورة العودة للحوار وايجاد مخرجات للازمة تتناسب مع مضمون الدستور العراقي ومصلحة الشعب بكل مكوناته واطيافه هو الحل الوحيد الناجع لهذه المشكلة.

واوضح البيان، ان الجبوري وسيليمان، بحثا كذلك، سبل التنسيق المشترك في ملف مكافحة الارهاب والحرب ضد تنظيم داعش، والانتصارات التي حققتها القوات العراقية مع انطلاق معركتي الحويجة ومناطق غرب الانبار، وكذلك ملف اعمار المناطق المحررة وعودة النازحين.

واعرب السفير الاميركي خلال اللقاء عن حرص الولايات المتحدة على استمرار الدعم للعراق، خصوصا في ملفي مكافحة الارهاب واعادة اعمار المناطق المحررة وعودة نازحيها.

يذكر ان العراق يمر بازمة سياسية، بعد اجراء الاقليم في الـ25 من الشهر الماضي، استفتاءا لاستقلال كردستان عن المركز، ما رفضته بغداد وكذلك كل من تركيا وايران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *