الحكومة تناقش تغييرات في أوقات الدوام للتخفيف من الأزمة المرورية

ناقشت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأربعاء، تغيير أوقات الدوام الرسمي بشكل متفاوت بين الوزارات والدوائر والمؤسسات الأخرى، وذلك لتخفيف الضغط على شوارع العاصمة وتقليل الازدحامات.

وبحسب بيان للأمانة نشر، اليوم ( 27 أيلول 2017)، فقد ترأس معاون الأمين العام لمجلس الوزراء، رحمن عيسى حسن، اجتماعا لمعالجة الاختناقات المرورية في مدينة بغداد وبحث أسبابها وتداعياتها الاقتصادية والبيئية والصحية وسبل معالجتها، وتمت خلاله مناقشة الفقرة الثانية من توجيه مجلس الوزراء المتخذ في الجلسة الاعتيادية الرابعة والعشرين بهذا الشأن.

وأضاف البيان أن الاجتماع بحث تغيير أوقات الدوام الرسمي بشكل متفاوت بين الوزارات والدوائر والمؤسسات الأخرى، وكذلك الحال بالنسبة للجامعات والكليات، وذلك لتخفيف الضغط على شوارع العاصمة وتقليل الازدحامات والاختناقات خلال أوقات الدوام الرسمي.

كما ناقش عدة محاور لمعالجة الاختناقات المرورية والسبل الكفيلة بالقضاء على الازدحامات، وتوفير الحلول المناسبة لتقديم الأفضل للمواطن بأسلوب مهني وحضاري الذي هو أساس لحل أي مشكلة تمس نسبة عالية من السكان.

وأشار البيان إلى ان الجهات المشاركة في الاجتماع تطرقت إلى السلبيات وطرق المعالجة، وضرورة إحداث التوافقات والتنسيق بين الجهات المعنية لاتخاذ القرارات المناسبة لحل ازمة الاختناقات مع تزايد المركبات في العاصمة بغداد، والتي أصبحت مشكلة كبيرة استدعت تدخلاً حكومياً على مستوى واسع لمعالجة تلك الازمة وبحلول انية وأخرى استراتيجية بتعاون المؤسسات كافة.

وكان مجلس الوزراء قد ناقش في جلسة سابقة له، معالجة الاختناقات المرورية في محافظة بغداد وتم تقديم دراسة على المستوى القصير والمتوسط والطويل للقضاء على الازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.