أردوغان يترأس اجتماعين لمجلسي الامن القومي والوزراء التركيين

من المقرر أن يترأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اجتماعي مجلس الأمن القومي ومجلس الوزراء في وقت لاحق من اليوم الجمعة، لبحث التطورات الداخلية والخارجية وفي مقدمتها استفتاء كردستان المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية اليوم 22 أيلول 2017 إن “اجتماع مجلس الأمن القومي سينعقد في الساعة 3 من بعد ظهر اليوم في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة”، بحسب وكالة الاناضول.

ووفقا للمصادر ذاتها فان اردوغان يتراس اجتماعا لمجلس الوزراء التركي في الساعة 6 بالتوقيت المحلي.

وأوضحت المصادر أن “الاجتماع سيتناول التطورات الداخلية والخارجية، وفي مقدمتها استفتاء كردستان المزمع إجراؤه يوم 25 أيلول الجاري رغم الرفض الإقليمي والدولي الواسع له”.

وكان أردوغان قد قال للصحفيين في وقت سابق إن مجلس الوزراء سيبحث طبيعة العقوبات الممكن اتخاذها على خلفية إصرار الإقليم الكردي على إجراء استفتاء الانفصال، مؤكدا أن العقوبات لن تكون عادية.

جدير بالذكر ان الحكومة العراقية ترفض الاستفتاء، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد المعتمد عام 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسيا ولا اقتصاديا ولا قوميا، كما ويرفض التركمان والعرب أن يشمل الاستفتاء محافظة كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها في محافظات نينوى، وديالى، وصلاح الدين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *