كتلة الاتحاد الإسلامي: إغلاق برلمان كردستان لقرابة عامين كان “خطأ كبيرا لن ينساه التاريخ”

قال رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، أبو بكر هلدني، خلال جلسة برلمان كردستان، الجمعة، إن إغلاق برلمان كردستان لقرابة عامين كان “خطأ كبيرا لن ينساه التاريخ”.

وأضاف هلدنكي، في الكلمة التي ألقاها خلال انعقاد أول جلسة لبرلمان كردستان بعد انقطاع دام عامين، اليوم (15 أيلول 2017)، أن “مسيرة الإصلاح وحلحلة المشاكل تعطلت وتعثرت كثيرا، مشيرا إلى أنه “لم يعد من الممكن ترك الأمور على حالها واستمرار الأزمة أكثر من ذلك”.

وتابع يقول، إن “الاستفتاء هو الحل الأمثل في الوقت الراهن، فالعراق لم يجلب لنا سوى الويلات”، مؤكدا أنه “يجب العمل على حل الخلافات الداخلية والعمل معا على إنجاح الاستفتاء”.

وذكر هلدنكي أيضا، أن “استقلال كردستان يستحق التضحية والتنازل عن المطالب الضيقة، وأن وحدة الصف كفيلة بإنجاح الاستفتاء كما ساهمت في تحقيق الكثير من الأهداف في الماضي، والعكس صحيح”.

واستطرد بالقول “علينا نحن أعضاء البرلمان من جميع الكتل، أن نحرص على أن يكون برلمان كردستان أكثر قوة وحضورا وتحملا للمسؤولية، وعلى البرلمان أن يرجع جميع القرارات الخاطئة إلى مسارها الطبيعي وخصوصا فيما يتعلق باقتطاع الرواتب”.

وقد بدأ، مساء اليوم الجمعة، انعقاد أول جلسة لبرلمان إقليم كردستان بعد انقطاع دام عامين، برئاسة نائب رئيس البرلمان جعفر إبراهيم إيمنكي، وبحضور 73 عضوا، فيما غابت كتل التغيير والجماعة الإسلامية والحركة الإسلامية والجبهة التركمانية، عن حضور الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *