الفتلاوي تهاجم بارزاني وتصف الاستفتاء بتغيير

هاجمت رئيسة كتلة ارادة في البرلمان، حنان الفتلاوي، الثلاثاء، رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، واصفة إياه بـ”دكتاتور شمال العراق”، مضيفة ان الاستفتاء سيغيير الوضع القانوني والتاريخي لمحافظة كركوك.

وقالت الفتلاوي في بيان لها اليوم ، إن “على رئيس الجمهورية بوصفه حامي الدستور أن يكون على قدر المسؤولية التي أقسم من أجلها ويعلن موقفه الصريح من خطوات مسعود بارزاني، وعلى الرئيس أن يتحرك داخلياً وخارجياً لحماية أرض و وحدة العراق”.

وطالبت الفتلاوي، رئيس الوزراء حيدر العبادي أن “يترك التردد في المسائل المصيرية التي ينبغي فيها الحزم والوضوح وعدم الإكتفاء بالتصريحات أو ما تؤول له الأيام لات لا ينفع الندم آنذاك”.
ودعت الشعب العراقي بكافة طوائفه إلى الوقوف بوجه ما أسمته “خطوات الطيش البارزانية” مؤكدة أن على الشعب أن يتخذ مواقف من شأنها أن تحول دون تمزيق العراق، وإعلان رفضها واستنكارها لجميع الخطوات التي تستهدف أمن البلاد”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني والأحزاب السياسية الكردية باستثناء حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكردية، قرروا في (7 حزيران 2017) أين يكون الـ 25 من أيلول الجاري موعداً لإجراء الاستفتاء بشأن استقلال إقليم كردستان، وسط رفض إقليمي وتحفظات دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.