الجبوري: البرلمان سيعدل القوانين الخاصة بالمخدرات والمتاجرة بها

 

أعلن رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم السبت، ان البرلمان يعتزم إجراء تعديلات على قوانين لـتحصين المجتمع من المخدرات، داعيا الى مبادرة وطنية شاملة لتشغيل الشباب وتوفير فرص العمل.

وقال الجبوري خلال ملتقى وطن للشباب، ان “الطاقة الشبابية الواعدة جديرة بالاستثمار اكثر من أهمية استثمار النفط والغاز ومصادر الطاقة الطبيعي”، مضيفا انه “لابد من عمل تنفيذي استثنائي يتجاوز كل الإشكاليات والعوائق وقادر على صناعة مبادرة وطنية شاملة لتشغيل الشباب باحتراف ‏وتوفير فرص العمل خلال القطاع الخاص بدلا من التوظيف الحكومي”.

وذكر رئيس مجلس النواب، انه “حان الوقت لتخرج الأغلبية في العراق مِن صمتها وان ‏تقول كلمتها دون تردد من خلال ما اتاح لها الدستور كالتظاهر السلمي والكتابة والحديث في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وكل وسائل التعبير”.

وأوضح بالقول “بعد ان نجحنا في مشروع تعبئة الشعب في مواجهة الإرهاب بالتطوع لقتال داعش يجب أن تتولى نخبة الشباب البدء بمشروع تعبئة وتحشيد الشارع تجاه البناء والإعمار ‏وصناعة الحياة”، مبينا انه “نتمنى ان ينضج الحوار بين الشباب وترتفع لغة النقاش بلا تردد وان يطرحوا افكارهم بحرية تامة دون ممارسة الارهاب الفكري عليهم من أي جهة وتحت اي تبرير”.

ونبه الجبوري الى ان “مجلس النواب سيقوم بإجراء التعديلات اللازمة على القوانين المتعلقة لضمان تحصين المجتمع العراقي من خطر تعاطي المخدرات والمتاجرة بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *