البرلمان يفاتح التربية للسماح لطلبة السادس الإعدادي بأداء امتحانات تحسين المعدل

وافقت هيئة رئاسـة مجلس النواب، الأربعاء، على إحالة طلب موقع من 80 نائبا إلى وزارة التربيـة للموافقة على السماح لطلبة السادس الإعدادي بتحسين معدلاتهم.

وقالت النائب من كتلة الأحرار، إقبال الغرابي، في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب رياض الساعدي، اليوم (16 آب 2017)، إن “هناك مناشدات كثيرة من قبل طلبة السادس الإعدادي وبسبب الظروف الصعبة، وعدم توفير الاحتياجات الضرورية في القاعات الامتحانية وتدني نسبة النجاح إلى 28% على السماح لهم بتحسين معدلاتهم”.

وأضافت الغرابي أنه تم جمع تواقيع أكثر من 80 نائبا ووافقت هيئة الرئاسة لإحالة الموضوع إلى وزارة التربية، لإعطاء فرصة لطلبة السادس الإعدادي لأداء امتحان تحسين معدلاتهم، حسب قولها.

كما أشارت إلى أن الطلب والتواقيع قدمت رسميا إلى لجنة التربية النيابية وتمت إحالة الموضوع من قبل اللجنة وبموافقة هيئة رئاسة مجلس النواب إلى وزارة التربية للسماح للطلبة الامتحان بمادتين لتحسين معدلاتهم لهذا العام، مبينا أن “هذه أقل فرصة للطلاب بسبب الظروف التي يمر بها الطلبة والبلاد عموما”.

وكانت وزارة التربية، أعلنت قبل أسبوعين (3 آب 2017)، نتائج امتحانات الدور الأول لطلبة السادس الإعدادي بفروعه العلمي والأدبي والمهني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *