الجبوري يستقبل كوبيتش: نتطلع لدور اكبر للأمم المتحدة في اعمار المدن المحررة

 

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، خلال استقباله كوبيتش، أن العراق يتطلع الى دور اكبر من قبل الأمم المتحدة لدعم الجهد الإنساني ‏في مساعدة العراق من خلال اعمار المدن المتضررة.

 

وقال مكتب الجبوري في بيان له، إن الاخير “استقبل، في مكتبه، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في البلاد، وجهود البرلمان في  تشريع القوانين المهمة ، كما بحث اللقاء ملف اغاثة النازحين والجهود الدولية بإعادتهم الى مناطقهم المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي”.

واشار الجبوري بحسب البيان، الى “اننا نتطلع الى دور اكبر من قبل الأمم المتحدة لدعم الجهد الإنساني ‏في مساعدة العراق من خلال اعمار المدن المتضررة من  جراء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش و التعجيل بإعادة العوائل النازحة الى مناطقها”.

واكد رئيس مجلس النواب ان “البرلمان استطاع خلال الفترة الماضية من اقرار العديد من التشريعات المهمة التي تسهم في سير عمل الدولة وتقدم الخدمة المباشرة للمواطن العراقي، ‏ويعمل المجلس على إتمام التشريعات الخاصة بالعملية الانتخابية المقبلة لضمان مشاركة فاعلة من أبناء الشعب العراقي فيها، ‏إضافة إلى استمرار البرلمان بدوره الرقابي على مؤسسات الدولة”.

من جانبه، اثنى كوبيتش على “جهود رئيس البرلمان في اقرار القوانين التي من شأنها تعزيز الاستقرار في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *