‏الصدر: ندعو إلى تغيير مفوضية الانتخابات أو وضعها تحت إشراف الأمم المتحدة

أكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في بيان ألقاه أثناء التظاهرات التي دعا إليها أنصار التيار، مساء الجمعة، أن قانون الانتخابات بالصيغة الحالية يمثل “حاضنة للإرهاب”، داعيا إلى إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وشدد الصدر، من خلال البيان، اليوم (4 آب 2017)، على “ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها بلا تمييز، ووجوب إشراف الأمم المتحدة على المفوضية الانتخابات ما لم يتم تغييرها”، موضحا أن قانون الانتخابات بالصيغة الحالية يمثل “حاضنة للإرهاب”، حسب تعبيره.

ودعا زعيم التيار الصدري أيضا إلى دمج العناصر المنضبطة في الحشد الشعبي بالمؤسسة الأمنية وسحب السلاح من الجميع، قائلا “يجب أن يكون السلاح بيد الدولة حصرا”، حسب تعبيره.

كما أشار إلى أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، “ملزم بإكمال مسيرة الإصلاح”، داعيا إلى الإسراع بإعادة النازحين وإعمار المدن المستعادة من تنظيم داعش، وإلى “مسك الأراضي المحررة من قبل القوات العراقية”، حسب البيان.

وقد توافد المئات من المتظاهرين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وباقي المحافظات، عصر اليوم الجمعة، احتجاجاً على قانون انتخابات مجالس المحافظات واعتماد نسبة 1.9 من الأصوات فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *