عزة الشاه بندر يدعو إلى حل التحالف الوطني والذهاب إلى مشروع وطني عابر للطائفية

الشاه بندر: حلّ التحالف الوطني “الطائفي” والذهاب إلى مشروع وطني ستكون الخطوة الأهم في المرحلة المقبلة

لفسح المجال أمام خارطة سياسية جديدة تعتمد الوطن و مصلحة المواطن  و تجنيب العراق شرور التقسيم و الحرب الأهلية, دعا السياسي العراقي عزة الشاه بندر الى حل التحالف الوطني والذهاب الى مشروع وطني عابر للطائفية.

وقال الشاه بندر، أنّ حلّ التحالف الوطني الطائفي حسب وصفه، و الذهاب إلى مشروع عابر للطائفية سيكون الخطوة الوطنية الأكبر لفسح المجال أمام خارطة سياسية جديدة تعتمد الوطن و مصلحة المواطن  و تجنيب العراق شرور التقسيم و الحرب الأهلية.

كما دعا الشاه بندر السيد عمار الحكيم زعيم التحالف الوطني الى دعوة أطراف التحالف الوطني لمناقشة الجدوى من بقاءه و مدى انسجامه مع مصلحة العراق.

وأضاف الشاه بندر ان دعواته تاتي اعتمادا على دعوة السيد عمار الحكيم لإنشاء تحالف عابر للطائفية، و إنطلاقاً من الواقع المزري و المخيب للآمال على جميع الصُعُد، حرصاً على السلم الأهلي ونظراً لفشل حكومة المكونات التي اعتمدت منذ العام ٢٠٠٦ حتى الآن، و من أجل ألّا يتحمل الشيعة وزرَ ما أوصلتم  العراق إليه، و حتى لا يعطي الشيعة الذريعة للآخر كي يتشكل على أساس طائفي و يبحث عن حليف دولي أو إقليمي مماثل و نجعل  العراق ساحة مفتوحة للصراع بين القوى عَلى مصالحها حسب تعبيره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *