وزير التعليم العالي يكشف عن مشروع إنشاء جامعة عراقية ألمانية

 

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى، الأربعاء، ان هناك مشروعا لإنشاء الجامعة العراقية الألمانية المتخصصة بمجالات البيئة والهندسة والاقتصاد.

 

وبحسب بيان للوزارة نشر، اليوم ( 5 تموز 2017) فقد أشار وزير التعليم العالي، عبد الرزاق العيسى، خلال افتتاحه المختبر العراقي الألماني لتحليل المياه والبيئة في كلية العلوم بجامعة بغداد، إلى ان ” افتتاح المختبر يمثل خطوة مهمة لجامعاتنا من حيث رفدها بالتقنيات الالمانية المعروفة بكفاءتها والمستمدة من العقول والخبرات التي انتجتها”.

 

وأوضح العيسى أن الوزارة تسعى لإنشاء جامعة عراقية ألمانية تتخصص في مجالات البيئة والهندسة والاقتصاد، مبينا أن “تطوير المؤسسات التعليمية آخذ بالتصاعد التدريجي من خلال التعاون والتنسيق العلمي المشترك مع الجامعات الالمانية”.

 

ودعا البيان جامعات العالم والمؤسسات الاكاديمية الدولية الى “دعم العراق في هذه المرحلة من أجل إعادة تأهيل الجامعات التي عبث بها الارهابيون ، مثل جامعة الموصل التي سيعود الدوام في كلياتها ومرافقها ومختبراتها مطلع أيلول المقبل.”.

 

وكان القائم بأعمال سفارة جمهورية ألمانيا في بغداد، أوليفر شناكينغبيرغ، قد أفاد في وقت سابق، بالتزام بلاده في دعم العراق لافتا إلى أن التعاون بين الجامعات الالمانية ونظيراتها العراقية سيكون أوسع وأشمل في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *