لجنة خور عبدالله النيابية تستضيف الجعفري وبحر العلوم الخميس المقبل

 

اعلنت اللجنة الخاصة بالتحقيق في قضية ميناء خور عبدالله في مجلس النواب، تحديد يوم الخميس المقبل لاستضافة وزير الخارجية والسفير العراقي السابق للتحقيق في “التجاوزات” الكويتية على الميناء.

 

وقال رئيس اللجنة النائب مازن المازني،الاثنين, انه تم تحديد يوم الخميس 25 من شهر ايار الجاري ،موعدا لاستضافة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري والسفيرالعراقي السابق في الكويت محمد بحر العلوم للتحقيق في قضية ميناء خور عبدالله.

 

وقال المازني، ان “اللجنة النيابية رقم 77 والمكلفة بالتحقيق بقضية ميناء خور عبدالله برئاسة النائب مازن المازني ستستضيف الشخصين المذكورين، مؤكدا ان “التحقيق سيناقش ملابسات قضية قناة خور عبد الله  والسماح للتجاوزات المتكررة  الكويتية عليها”.

 

وكان مجلس النواب صوت، في آب عام 2013، على مشروع قانون تصديق الاتفاقية بين العراق والكويت بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله، وتتعلق بآليات استخدام ميناء خور عبد الله من قبل العراق والكويت والذي حُفر من قبل الجانب العراقي فقط، العام 1964، فيما تتضمن وضع خطة مشتركة لضمان سلامة الملاحة في الخور وديمومتها وتنفيذها.

 

من جهتها رفضت وزارة الخارجية الكويتية التصريحات العراقية الأخيرة الصادرة من عدد من البرلمانيين المتعلقة بملف قناة «خور عبدالله»، واعتبرتها «منافية للحقيقة»،وأكدت الوزارة أن الكويت لن «تقبل التخلي عن شبر واحد من أراضيها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *