400 نازح من الحويجة ينتظرون منذ اسبوعين الدخول إلى كركوك

قالت مصادر محلية في محافظة كركوك اليوم:” أن مئات النازحين من قضاء الحويجة ونواحيها وصلوا خلال الأيام الماضية إلى إحدى القرى المجاورة لمكتب خالد جنوبي كركوك”.

وقال نائب رئيس المجلس العربي في كركوك اسماعيل الحديدي اليوم الخميس:” أن حوالي 400 مدني فروا من مناطق مازال تنظيم داعش يسيطر عليها في مركز الحويجة ونواحي الرياض والزاب والعباسي، وتجمعوا في قرية سلطان مرعي القريبة من سواتر قوات البيشمركة الواقعة في منطقة مكتب خالد”، لافتا إلى أنهم بانتظار قرار إدارة محافظة كركوك لدخولهم الى المدينة.

وأضاف الحديدي:” أن غالبية المدنيين الفارين هم من النساء والاطفال والمسنين، وهم يعيشون ظروفا إنسانية صعبة ومعرضون لخطر عناصر داعش”.

وأشار إلى أن ممثلي المكون العربي في مجلس محافظة كركوك طالبوا المحافظ بضرورة السماح لهم بالدخول الى كركوك بأسرع وقت ممكن، بعد إخضاعهم للتدقيق الامني ونقلهم إلى مراكز إيواء خاصة.

من جهة ثانية أفاد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة كركوك آزاد جباري بأن اللجنة تعمل بالتنسيق مع محافظ كركوك ومديرية الهجرة والمهجرين وعدة منظمات انسانية دولية على التعجيل بإدخال هؤلاء النازحين من الحويجة الى كركوك وإيصالهم الى بر الامان بمساعدة قوات البيشمركة والاجهزة الامنية الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *