مفوضية الانتخابات: اعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظات ستكون خلال ساعات

 

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ،اليوم ، استكمال جميع اجراءاتها الفنية واللوجستية والعملية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في ايلول المقبل مع التاكيد على اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان اقتراع جميع الناخبين بما فيهم النازحين والمهجرين ، فيما وعدت بإعلان النتائج خلال ساعات بعد تجهيزها بصندوق الفرز والعد الالكتروني.

 

وذكر بيان للمفوضية ، اليوم الخميس (6 نيسان 2017)، أن”نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي التقى في مكتبه امس الاربعاء، مسؤول الانتخابات في السفارة الاميركية كيسي سيمونز”، مبينا انه “تم التباحث خلال اللقاء في اخر المستجدات والتطورات في عمل المفوضية والاستعدادات الجارية لاجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بأقليم لعام 2017”.

وأضاف أن “الزوبعي قدم نبذة مختصرة عن الاجراءات والخطط التي وضعتها المفوضية ونسبة انجاز الاعمال التي بلغت 70% ضمن الجدول العملياتي المعد لهذا الغرض واهم التعاقدات التي ابرمتها المفوضية لغرض تطوير عملها ومنها عقد تجهيز صندوق الفرز والعد الالكتروني مع الشركة الكورية الذي سيسهم في اعلان النتائج بشكل الكتروني وخلال ساعات بدلاً من الآليات اليدوية المستخدمة سابقاً والتي تتطلب وقتاً طويلاً لاعلان النتائج”.

واوضح البيان ان الزوبعي أكد على “استعداد المفوضية التام من الناحية الفنية واللوجستية والعملياتية لاتمام انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد مع التاكيد على اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان اقتراع جميع الناخبين بما فيهم النازحين والمهجرين”.

 

واشار الزوبعي إلى ان “عملية تسجيل الاحزاب مستمرة ولكن بشكل بطيء كون قانون الاحزاب فرض اجراءات تتعلق بمؤسسات اخرى منها الهيئة الوطنية للمساءلة والعدالة ومديرية الادلة الجنائية ما يتطلب وقتاً لانجاز المهام”.

 

وكان مجلس الوزراء أعلن، كانون الثاني الماضي، تحديد يوم الـ 16 من شهر أيلول المقبل، موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، مبينا أن تحديد الموعد جاء على ضوء المقترحات التي قدمتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *