البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 198 نائبا

 

عقد البرلمان، الاثنين، جلسته برئاسة سليم الجبوري وحضور 198 نائباً، فيما أوضح مصدر نيابي أن الجلسة التصويت على مشروع قانون العطلات الرسمية، ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات.

وقال المصدر، إن “مجلس النواب عقد جلسته الـ23، اليوم، برئاسة سليم الجبوري وحضور 198 نائبا”، مبينا أن “الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى أركان النظام السابق”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون العطلات الرسمية، فضلا عن التصويت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون شبكة الأعلام العراقي، والتصويـت علـــى إعفـاء رئيس هيئة الأعلام والاتصالات”، موضحا أن “الجلسة من المقرر أن تشهد استكمال استجواب وزيرة الصحة عديلة حمود”.

وأشار الى أن “البرلمان سيناقش الوضع الأمني في قضاء سنجار وتقرير لجنتي، مع القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا لحقوق الإنسان، فضلا عن القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول ل‍قانون مؤسسة الشهداء، ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وكانت رئاسة مجلس النواب قررت، أمس الأحد، تأجيل الجلسة الـ23 الى اليوم بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لعقدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *