العبادي يدعو الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الى اصدار قرار بملاحقة داعش على جرائمه ضد المدنيين 

 

طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، المجتمع الدولي بـ” مساندة العراق لاعادة الاستقرار للمدن المستعادة “، داعياً في الوقت نفسه الى اخراج العراق من الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة.

 

وقال في مؤتمر صحفي عقب استقباله اليوم الامين العام لمنظمة الامم المتحدة انطونيو غوتيرس إن” منظمة الامم المتحدة تقوم بعمل اساس في المجال الانساني والاغاثي للنازحين واعادة الاستقرار والمصالحة المجتمعية “.

 

واكد أن” شعب العراق اثبت قدرته على هزيمة الارهاب وطرد داعش ، ونحن في المرحلة الاخيرة لتحرير الموصل ، وقواتنا تبذل كامل جهودها لحماية المدنيين ” مشددا على ان داعش يستهدف السكان المدنيين ويتخذهم دروعا بشرية وفي الوقت نفسه يكثف ماكنته الدعائية لبث الشائعات “.

 

ودعا العبادي ،الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الى اصدار قرار بملاحقة داعش على جرائمه ضد المدنيين ، مشيدا بدعوة الامين العام للامم المتحدة في هذا المجال.

 

وطالب المجتمع الدولي بـ”مساندة العراق لاعادة الاستقرار للمدن المستعادة ، واخراج العراق من الفصل السابع من اجل انهاء ملف احتلال الكويت والقرارات التي فرضت على الشعب العراقي بسبب سياسات النظام السابق “.

 

من جهته ، اعرب أمين عام الامم المتحدة عن تضامن الامم المتحدة والتزامها الكامل بالعمل مع رئيس الوزراء في مهمته بإستعادة العراق وتحقيق الاستقرار والمصالحة”.

 

وقال إن” زيارتنا للعراق هي زيارة تضامن في لحظة تأريخية ونأمل إستعادة الموصل وعودة الحياة الطبيعية بوقت قريب “.

 

وشدد على ضرورة توجه المجتمع الدولي لدعم الجهود الاغاثية والانسانية والمؤسسات العراقية ، مؤكداً ضرورة محاسبة عناصر داعش على الجرائم البشعة التي ارتكبوها ضد المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *