مصرف الرافدين يكشف عن تفاصيل عملية توطين رواتب موظفي دوائر الدولة في حسابات الكترونية خاصة لتسلم رواتبهم الشهرية.

 

كشف مصرف الرافدين عن تفاصيل عملية توطين رواتب موظفي دوائر الدولة في حسابات الكترونية خاصة لتسلم رواتبهم الشهرية.

 

وقال البنك في بيان صحفي، اليوم الأثنين, ان “توطين الرواتب تكون عبر تحويل رواتب الموظفين بالقطاع الخاص او العام من رواتب يدوية يتم تسلمها من دوائرهم الى ان يتم استلامها من البنوك والمصارف الحكومية”.

 

وأشار إلى ان “هذا النظام بدأ بالعمل في العراق باقتراح مصرف الرافدين بمكافأة موظفي الدوائر الموطنة رواتبهم وذلك بمنحهم سلفا وقروضا وخدمات اخرى بعد ان يتم خلق قاعدة بيانات لكافة العاملين في دوائر الدولة وسهولة المتابعة”.

 

واوضح البيان ان “من ميزات هذا العمل ان التوطين سيحد من مخاطر نقل مال الموظف نقدا وسيمنح كل موظف يستوطن راتبه بطاقة خاصة للراتب يمكنه من خلالها ان يسحب راتبه في اي مكان محليا وعالميا وللموظف حرية كاملة في السحب والايداع والتحويل المالي وحسب رغبته وفي اي وقت ويعفى راتب الموظف من العمولات الشهرية الدورية للموظف مثل (عمولة الرصيد المتدني/ ادارة الحساب) كما يساعد الموظف على الادخار التلقائي وان يسحب حاجته فقط”.

 

يذكر ان مصرف الرافدين أعلن قبل أشهر عن استعداده لإصدار البطاقة الذكية وتحويل رواتب موظفي دوائر الدولة الكترونيا بدلا عن النقد اليدوي، مشيرا الى ان استخدام البطاقة الذكية في توزيع رواتب الموظفين يقلل من أهمية التداول النقدي.

 

وكان المصرف اطلق سلفة الـ 10 ملايين دينار لموظفي الدولة ودعا الموظفين الذين يريدون التقديم للسلفة إلى ملء استمارة الكترونية خاصة بالسلف على موقع المصرف. كما ألغى شرط العمر بشأن المتقدمين للسلفة ووضع الية جديدة لضمان استمرار تدفق السلفة وشمول اكبر عدد من الموظفين اضافة الى ضمان عودة اموال المصرف مع ارباحها وعوائدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *