أمانة بغداد تعلن فرز 1600 قطعة ارض سكنية ضمن بلدية الرشيد

 

 

أعلنت أمانة بغداد، الأحد، عن إكمال إفراز 1600 قطعة أرض سكنية في مقاطعة 3/10 ضمن قاطع بلدية الرشيد تمهيداً لتسليمها الى أصحابها، مشيرة الى أن مقاطعتين يتم فرزهما ستتحولان الى مدن حديثة متكاملة الخدمات.

 

وقالت مديرية العلاقات والإعلام بالأمانة في بيان لها، إن “الوكيل البلدي كريم البخاتي اطلع على أعمال مسح وفرز (1600) قطعة أرض سكنية ضمن مقاطعة 3/10 من قبل الملاكات الخدمية والهندسية في دائرة بلدية الرشيد”، مشيراً الى أن “هذا الإجراء جاء تمهيدا لتسليمها لدائرة التسجيل العقاري لإنجاز الإجراءات الإدارية لها و تسليمها الى أصحابها”.

 

وأضافت، أن “عملية الإفراز تتم بجهد استثنائي من قبل دائرتي بلدية الرشيد والتصاميم بعد تهيئة جميع الملاكات المتخصصة والمتطلبات والمستلزمات التي تتطلبها عمليات الفرز في مقاطعتي (2/10 و3/10) اللتين تضمان (23) الف قطعة أرض سكنية على مساحة (550) دونماً”.

 

وتابع، أن “هاتين المقاطعتين اللتين يتم فرزهما ستتحولان ضمن الخطة المستقبلية الى مدن حديثة متكاملة الخدمات كالمدارس والدوائر الصحية والحدائق والمتنزهات والملاعب والمرافق السياحية والمراكز التجارية والأسواق الى جانب خدمات الماء الصافي والصرف الصحي”.

 

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكان العراق قياسا بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *