التركمان يرفضون قراراً لمحافظ كركوك برفع علم كردستان فوق دوائر المحافظة

 

رفض ممثلو المكون التركماني في محافظة كركوك، الجمعة، قرارا للمحافظ نجم الدين كريم برفع علم إقليم كردستان فوق دوائر المحافظة، وفيما دعوا مجلس المحافظة الى رفض مناقشة هذا القرار، اعتبروا أنه يعمل على “خلق الفتنة” بين مكونات كركوك.

وقالوا في بيان مشترك صدر، اليوم، على هامش اجتماع عقدوه في كركوك، إنهم أبدوا رفضهم “لقرار محافظ كركوك برفع علم كردستان على دوائر المحافظة كونه يخالف الدستور العراقي والقوانين النافذة ويعمل على خلق الفتنة بين مكونات كركوك التي نحرص على تمتين العلاقة الأخوية فيما بينها والتركيز على أفضل الخدمات لمواطنيها وتحسين الوضع الأمني المتردي وتحرير ما تبقى من أراضي المحافظة من براثن عصابات داعش الإجرامية”.

وأضاف البيان أن “على مجلس المحافظة رفض مناقشة هذا القرار لكونه مخالفا للدستور وسيعمل على إحداث شرخ بين كتل المجلس”، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “بيان موقفه الرافض لهذا القرار، وكما ندعو مكتب اليونامي في كركوك الى إيصال هذه الحقائق لمكتبهم الوطني في بغداد”.

وتابع أن “كركوك بأمس الحاجة الى قرارات توافقية تعزز الثقة بين التركمان والكرد والعرب والكلد الآشوريين، والعمل للتركيز حول المشتركات بين المكونات وليس على نقاط الاختلاف التي لا تخدم إلا أعداء هذه المحافظة المتربصين بها”.

وكان رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي أعلن، في وقت سابق من اليوم الجمعة (17 آذار 2017)، عن عقد اجتماع للأحزاب التركمانية في محافظة كركوك لمناقشة عدد من الملفات، لافتا إلى أن ابرز هذه الملفات هو رفع العلم الكردستاني فوق دوائر المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *