معن السعدي: قطعات العمليات الخاصة الثانية تقتحم حي الموظفين وتسيطر على اجزاء منه

 

أعلن قائد قوات العمليات الخاصة الثانية لقوات مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي، اليوم الإثنين، عن اقتحام قطعات العمليات الخاصة الثانية لحي الموظفين.

 

وقال السعدي، في تصريح صحفي، “اليوم تمكنا من السيطرة على حي النفط  وحي الموصل الجديدة بالكامل، وتتقدم بإتجاه المنطقة الصناعية ومجمع الشركات الموجود شرق المدينة وقطعاتنا قد اقتحمت حي الموظفين وبذلك سنكمل السيطرة لعشرة احياء بالنسبة لقطعاتنا في قيادة العمليات الخاصة الثانية”.

 

واضاف السعدي، بأنه “تم قتل اكثر من 700 عنصر منذ بداية العمليات في الجانب الايمن بالاضافة الى تدمير عدد كبير من العربات المفخخة والمقرات واسقاط عدد من الطائرات المسيرة التابعة للعدو” .

 

واشار، بأن “داعش قد فقد القيادة والسيطرة وبدأ بالإنهيار امام قطعاتنا، واكثر من 80% من مقاتلي العدو هم من الاجانب وعرب الجنسية ونسبة قليلة هم من العراقيين والسكان المحليين”.

 

وحول موعد انتهاء عمليات استعادة الساحل الأيمن قال السعدي، “نتوقع استعادة الساحل الايمن بوقت اقل مما استغرقه الساحل الايسر، لأن أكثر من ثلث الساحل الأيمن تقريبا أصبح تحت سيطرة قطاعتنا”.

 

وتواصل قوات مُكافحة الإرهاب التي أوكلت إليها معارك “الأزقة” في الموصل، تقدمها بعزم وثبات نحو بلوغ الأهداف المرسومة، إذ تمكنت من تحرير أحياء وقرى عديدة ضمن المحور الغربي للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.