سائقو الشاحنات يعتصمون ويهددون بقطع طريق كركوك بغداد الدولي

 

نظم العشرات من سائقي الشاحنات بقضاء طوز خورماتو اعتصاماً، الأربعاء، مهددين بقطع طريق كركوك بغداد الدولي، مطالبين بضرورة إيجاد حلول سريعة لنقطة تفتيش الصفرة التي تؤخرهم أيامن كثيرة وكذلك موضوع الجمارك التي تشوبها الكثير من “الفساد”.

وقال مصادر صحفية، إن العشرات من سائقي الشاحنات بدءوا، صباح اليوم، باعتصام مفتوح من خلال وضع خيام متعددة على طريق كركوك بغداد الدولي مهددين بقطع الطريق الدولي.

وأضاف المصادر، أن المعتصمين طالبوا بحلول سريعة ووضعوا إطارات سيارات على الطريق الرئيسي، مؤكدين أن تظاهراتهم ستستمر في حال عدم تلبية مطالبهم.

واوضحت المصادر، أن السائقين طالبوا بإيجاد حل للجمارك حيث كل نقطة تفتيش تفرض حسب ما تراه، وفتح معبر نظامي بين كركوك وبغداد وتغيير أساليب الجباية وهناك فساد في نقطة الصفرة لان السواق يبقون لأيام في الشارع وهناك مواد غذائية تتلف من كثرة البقاء في هذا الطريق الدولي.

وكان النائب عن محافظة ديالى رعد فارس الماس اعتبر، أمس الثلاثاء، أن جمرك الصفرة الواقع شمالي المحافظة تحول إلى “لعنة” على الآلاف من سائقي الشاحنات، عازياً ذلك إلى الفوضى والفساد، فيما دعا إلى فتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات ما يحصل هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *