البنتاغون يرسل خطط “القضاء” على داعش لترمب

 

انتهت وزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون” من وضع الخطط والخيارات المتاحة لـ “القضاء” على تنظيم داعش في العراق وسوريا، وفق ما دعا اليه الرئيس الاميركي دونالد ترمب الشهر الماضي.

 

وقال مسؤول اميركي مطلع، اليوم الاثنين، أن الخطط تتضمن خيارات عسكرية ودبلوماسية إلى جانب خيارات اقتصادية دون تقديم تفاصيل حول طبيعة تلك الخطط او الخيارات التي ستنفذها الادارة الاميركية، لافتا إلى أن ما تم تقديمه جاء بناء على طلب من الرئيس الأميركي، وفق ما نقلته شبكة “سي ان ان” الاميركية.

 

واضاف المسؤول ان الخطط وضعت امام  لجنة مؤلفة من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية للنظر فيها، حيث من المقرر ان تناقش اللجنة اليوم، سبل المضي قدما في قتال التنظيم، مشيرا الى عدم توفر اية معلومات بخصوص حضور الرئيس الاميركي اجتماعات اللجنة المذكورة.

 

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب، وقع في 28 كانون الثاني الماضي، قرارا تنفيذيا يمنح الجيش مهلة زمنية لوضع استراتيجية جديدة لهزيمة تنظيم داعش، حيث ألزم ترمب قادته العسكريين بتقديم استراتيجية شاملة لهزيمة داعش، إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة في غضون 30 يوما.

 

ودعا القرار التنفيذي ايضا وزير الدفاع جيمس ماتيس الى اعداد قائمة بالمقترحات الرامية لقطع الامدادت والتمويل عن داعش، وتحديد شركاء جدد للتحالف الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم في العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.