العبادي سعر برميل النفط ما زال دون المستوى المطلوب وادعو اوبك للاجتماع

 

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، منظمة البلدان المصدر للبترول (أوبك) إلى عقد اجتماع جديد لمناقش تخفيض إنتاج النفط، مشيرا إلى أن سعر البرميل ما زال دون المستوى المطلوب لسد عجز الموازنة، فيما أكد العراق بحاجة إلى أن تبلغ أسعار النفط 60 دولارا للبرميل من أجل سد العجز.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد، إن “أسعار النفط مازالت دون المستوى المطلوب لسد العجز في الموازنة، وإن التوقعات تشير إلى أن الأسعار لن ترتفع إلى المستوى المطلوب لغاية 2019”.

وأضاف العبادي أن “العراق كان ضاغطا جدا لتخفيض إنتاج أوبك من أجل دعم الأسعار”، لافتا في الوقت ذاته إلى أن “أوبك تحتاج إلى اجتماع آخر للتفاهم على الأسعار”.

وأشار العبادي إلى أن “العراق يحتاج إلى تمويل موازنته من خلال الضمانات المالية والاقتراض لأن سعر البرميل ما زال منخفضا”، مبينا “أننا بحاجة إلى ارتفاع سعر برميل النفط إلى 60 دولارا لكي نسد العجز على مستوى الإنفاق”.

وكان الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو قال، اليوم الثلاثاء، إنه بينما عادت الثقة إلى سوق النفط نتيجة اتفاق خفض الإنتاج من السابق لأوانه القول ما إذا كان ينبغي تمديد الاتفاق التاريخي بين المنظمة والمنتجين المستقلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *