الأمن النيابية تعلن إنجاز جميع قوائم ضباط ومنتسبي المفسوخة عقودهم

عراقيون/متابعة

أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، عن إنجاز جميع قوائم الضباط والمنتسبين المفسوخة عقودهم، وفيما أحصت أعدادهم، حددت المشمولين منهم بالعودة.

وقال رئيس اللجنة خالد العبيدي، إن “لجنة الأمن ولدفاع النيابية استضافت اللجنة العليا للمفسوخة عقودهم وتمت مناقشة كل ما يخص المفسوخة عقودهم والمعايير المتبعة لاعادتهم”، مبيناً، ان “جميع الوزارات والأجهزة الأمنية أكملت قوائم الضباط والمنتسبين المفسوخة عقودهم وبانتظار اطلاق التخصيصات من وزارة المالية”.

وأضاف، أن “وزارة الدفاع اطلقت موقعاً للتواصل مع المفسوخة عقودهم وتقديم أوراقهم وستتم إعادة إجراء الفحص والمقابلة واعتماد المعايير التي وضعتها الوزارة “، مشيراً الى أن “بعض المفسوخة عقودهم اعمارهم كبيرة ولديهم خدمة وسيحالون على التقاعد وقسم منهم تتم الاستفادة من خبراتهم في مختلف الوحدات”.

وتابع، أن “هناك أكثر من 102 ألف من المفسوخة عقودهم من مختلف الأجهزة الأمنية موزعين بواقع 37 ألفاً للدفاع، و29 ألفاً للداخلية، و30 ألفاً للحشد الشعبي، والباقي لجهازي المخابرات والأمن الوطني”، لافتاً إلى أنه “ليس جميع هؤلاء مشمولين بالعودة لأن بعضهم توظف وآخرين توفوا أو مرضى”.

وأكد العبيدي في حديث لمصدر صحفي تابعته/عراقيون/، أن “موازنة ومخصصات جميع المفسوخة عقودهم موجودة ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، وبانتظار اطلاقها من وزارة المالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.