استهداف القنصلية التركية في الموصل بصاروخين

عراقيون / الموصل
ضربات صاروخية ترعب أهالي منطقة حي الحدباء في مدينة الموصل إستهدفت القنصلية التركية في الحي ، وتناقلت صور في مواقع التواصل الإجتماعي عن الحادث لصاروخين سقطا في محيط القنصلية التركية ، خلفت أضراراً مادية لحقت بعدد من المركبات المدنية لمتعاقدين ومترجمين . وتبنت حسب مواقع إخبارية جماعة تسمي نفسها “سرايا أبابيل”، استهداف القنصلية .
ويأتي هذا الهجوم على القنصلية التركية، وسط حالة من التوتر بين أنقرة وبغداد، بسبب هجوم على محافظة دهوك، شمالي العراق، أودى بحياة 8 أشخاص، لكن تركيا نفت مسؤوليتها عن القصف.
وفي جلسة مجلس الأمن الطارئة قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يوم أمس أن العراق يرحب ببيان مجلس الأمن للتنديد بالاعتداء التركي الصارخ ، مؤكدا على جمع العراق الأدلة من موقع الاعتداء وتضمنت شظايا مقذوفات مدفعية ثقيلة يستخدمها الجيش التركي.
وقال : العراق يعرب عن استعداده الكامل للعمل مع الدول المعنية لإخراج الحزب العمال التركي من العراق ، فوجوده يسبب زعزعة الأمن وخلق حالة عدم الاستقرار في العراق.
وأضاف ، حكومة العراق تؤكد على تمسكها بنهج يدعو إلى حل الخلافات المتراكمة عبر القنوات الدبلوماسية.
من جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف لوكالة الأنباء العراقية إن “الوزارة قررت استقدام القائم بالأعمال العراقي في أنقرة إلى بغداد”، مؤكدا أن “الوزارة تجدد إحاطة الرأي العام بعدم وجود أي اتفاقية أمنية وعسكرية مع تركيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.