مونديال قطر 2022 يفتح باب التسجيل أمام المتطوعين

عراقيون / متابعة

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، اليوم عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين بالتطوع في جهود استعدادات دولة قطر لاستضافة البطولة بعد أربع سنوات.

جاء ذلك في حفل نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث وحضره سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة، وعدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وفتحت اللجنة العليا خلال الحفل أبواب التسجيل أمام كافة المهتمين بالتطوع من سن 16 عاما وما فوق، حيث ستتاح أمامهم فرصة استثنائية للإسهام في جهود التحضير لاستضافة قطر لأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في المنطقة.

وسيحصل المتطوعون على فرص قيمة لتطوير مهاراتهم وإثراء معارفهم في مجالات عديدة كتنظيم وإدارة الفعاليات، والضيافة، والتسويق والاتصال، وإدارة الجماهير، والتواصل المجتمعي، والأمن، والخدمات الطبية، والإقامة، والمواصلات، وغيرها منذ تطوعهم وحتى انطلاق صافرة البطولة.

ورحبت اللجنة بأول دفعة من المتطوعين وعددهم 22 متطوعا يمثلون دولا مختلفة منها قطر، والبحرين، ومصر، والأردن، والمغرب، وباكستان، وعمان، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، وتركيا، واليمن. وقد وصل عدد المتطوعين خلال الأربع ساعات الأولى من فتح باب التسجيل إلى ما يزيد عن 12 ألف متطوع.

وأكد سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا أنه لا يخفى على الجميع المشوار الطويل الذي قطعته اللجنة منذ تحضير الملف القطري لاستقبال المونديال والفوز بشرف الاستضافة في عام 2010، وحتى هذه اللحظة، مشددا على أن اللجنة تعمل على تحقيق كافة الوعود التي قطعتها لفتح آفاق أمام الطاقات الشبابية وإتاحة فرص مختلفة أمام الخبرات والكفاءات العربية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث العالمي والإسهام في ترك إرث عالمي.

وقال الذوادي ، خلال كلمته في الحفل، إن التواجد هنا اليوم وفتح باب التطوع يأتي استكمالا للنجاح الذي حققته جهود اللجنة في مونديال روسيا لتعريف العالم بدولة قطر الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم، واستثمارا لحماس كافة عشاق كرة القدم تجاه بطولة قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.