مقتل جندي اثر هجوم مسلح على احد المراكز الإنتخابية في ديالى

عراقيون /متابعة /أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، بحقيقة حدوث هجوم مسلح على أحد المراكز الانتخابية في مجمع حمرين التابع لقضاء خانقين، مشيراً إلى أن الحادثة أسفرت عن مقتل وإصابة جنديين. 

وقال المصدر إن “عددا من المواطنين تجمعوا بالقرب من أحد المراكز الانتخابي (مدرسة المهتدي بالله) في مجمع حمرين، في ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين، ما دفع أحد عناصر الجيش لتفريقهم”.

 وأضاف أنه “وبهدف تفريق المواطنين قام الجندي برمي عدة إطلاقات نارية في الهواء بسبب التجمع الكبير، وأثناء إطلاقه النار فقد السيطرة على سلاحه الكلاشنكوف ونزوله بالخطأ، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر  من عناصر الفوج الثالث اللواء الأول التابع للفرقة الأولى من الجيش العراقي”.

 وبين أن “الجنديين هما محمد ياسر حسين، وعلي خضير، وقد تم نقلهما إلى مستشفى المقدادية العامة”، مشيرا إلى أن “الجندي الذي قام بإطلاق النار هو حيدر عباس نعمة، وقد تم حجزه من قبل أمر الفوج”.

 المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أشار إلى أن “المنتسب الذي قتل هو من سكنة مدينة الصدر في العاصمة بغداد”.

 من جانبها ذكرت خلية الاعلام الامني، في بيان لها، أن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام تداولت انباء عن وجود إشكالية أمنية او هجوم مسلح في إحدى مراكز الاقتراع في محافظة ديالى وحدوث إطلاق نار”. وأضافت أن “الحادث كان عبارة عن قيام احد الجنود باطلاق نار من بندقيته بالخطأ مما ادى الى استشهاد مقاتل وإصابة آخر ضمن قاطع حمرين بالفرقة الأولى ضمن طوق حماية مركز انتخابي مدرسة المهتدي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.