الاردن يبحث امكانية اقامة مركز تجاري اردني دائم على ارض معرض بغداد الدولي

عراقيون/متابعة/ بحثت وزيرة التجارة والصناعة والتموين الاردنية مها علي والوفد المرافق لها مع الدكتور علاء احمد الجبوري و بحضور وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز امكانية اقامة مركز تجاري اردني دائم على ارض معرض بغداد الدولي لعرض المنتجات الاردنية.

وذكر اعلام وزارة التجارة في بيان حصلت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه “التقى وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري اليوم الاربعاء وزيرة التجارة والصناعة والتموين الاردنية مها علي والوفد المرافق لها بحضور وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز لبحث امكانية اقامة مركز تجاري اردني دائم على ارض معرض بغداد الدولي لعرض المنتجات الاردنية”.

واكد الجبوري خلال اللقاء “بان حكومة العراق حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وزيادة حجم التبادل التجاري مع الاردن وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأبدى الوزير ” رغبة العراق بمشاركة واسعة وقوية للشركات الاردنية في المعارض التي تقام في بغداد والمحافظات فضلا عن تقديم كافة التسهيلات لدخول الشركات الاردنية للسوق العراقية .

من جانبها اكدت “وزيرة التجارة والصناعة والتموين الاردنية المهندسة مها علي حرص المملكة الاردنية الهاشمية على تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية وعلى مختلف الاصعدة وبما يترجم رؤى وقيادة البلدين وتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة على هامش زيارة رؤساء وزراء العراق والاردن .

هذا واجرى “الوزير الجبوري والوزيرة الضيفة ووزير الصناعة العراقي جولة في القاعات المعرضية لمعرض بغداد الدولي للوقوف على طبيعة عمل شركة المعارض وطبيعة المعارض التي تقام حيث قدم مدير عام شركة المعارض سرمد طه سعيد شرحا تفصيليا عن نشاطهم المعرضي و المعارض المتخصصة الدولية التي تقام على ارض معرض بغداد الدولي مطلع شهر تشرين الثاني من كل عام .

الجدير بالذكر ان العراق “وقع أمس الثلاثاء، إتفاقيـة إنشـاء الغرفـة الصناعيـة العراقيـة الأردنيـة المُشتركـة بحضور وزير الصناعة والمعادن ونظيره الاردني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *